الصفحة الرئيسية
٢٨ ديسمبر ٢٠٢٠ ( 16089 المشاهدات )
الإعلانات

في سابقة من نوعها بالمغرب...استفادة مستخدمي ومستخدمات شركة من 5 أشهر كعطلة ولادة مدفوعة الأجر

فاجأت شركة اليابان الدولية للتبغ بشمال إفريقيا مستخدميها، والمغاربة عموما، بإقرار عطلة ولادية استثنائية، في سابقة يمكن اعتبارها هي الأولى بالمغرب.

البلاغ الصادر عن الشركة أكد أن إدارتها ارتأت أن يستفيد المستخدمون، رجالا ونساء، من عطلة ولادة تبلغ 20 أسبوعا كاملة، وذلك إسوة ببالقي العاملين في الشركة بمختلف دول العالم.

وجاء في بلاغ الشركة الصادر اليوم، أن جميع موظفيها سيستفيدون من هذا النظام، سواء تعلق الأمر بإجازة الأمومة أو الأبوة، وبغض النظر إذا كان الطفل مولودهم، أو سينضم إلى الأسرة عبر التبني، وذلك ابتداء من فاتح يناير 2021 بالنسبة للنساء، وفاتح يناير 2022 بالنسبة للرجال، مع العلم أن الآباء الجدد سيستفيدون ابتداء من 2021 من 4 أسابيع، قبل الانتقال إلى 20 أسبوعا في 2022.

واعتبرت الشركة أن هدفها هو جعل جميع مستخدميها يستفيدون من نفس الامتيازات، بغض النظر عن القوانين المعمول بها في البلد الذي يشتغلون به، حيث أن المغاربة يحصلون فقط على إجازة 14 أسابيع بالنسبة للمستخدمات، و 3 أيام لا أكثر بالنسبة للمستخدمين.

وشدد مدير الموارد البشرية بفرع الشركة بالمغرب، ياسين القباج، أن “الهدف من هذه المبادرة هو إرساء أسس المساواة بين الرجل والمرأة على مستوى البيت، وذلك عبر مرافقة تطور الأدوار في الأسرة."



ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

هل نتجه نحو حجر صحي عام من جديد؟ وزارة الأوقاف تستعد لإستئناف خطبة الجمعة بايدن وأوباما وبوش وكلينتون سيتلقون لقاح كورونا على المباشر أخيرا.. منظمة الصحة العالمية تتنبأ بإنتهاء جائحة ”كورونا